أخبار وتقارير

المختطف النمساوي يطالب الحكومة اليمنية بتلبية مطالب الخاطفين وذلك بعد ظهوره والبندقية موجهة الى راسه

يمنات – متابعات

تزامناً مع وصول سفير النمسا غير المقيم لدى اليمن جريجور كويسلر والوفد المرافق له الى العاصمة صنعاء لبحث متابعة الجهود التي تبذلها السلطات الأمنية من أجل تحرير النمساوي من قبضة المختطفين وضمان إطلاق سراحه بسلام.

خلال لقائه بوزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.ظهر  امس المواطن النمساوي والذي اختطفه مسلحون في العاصمة صنعاء قبل عدة أسابيع في شريط فيديو وهو يطالب الحكومة اليمنية بتلبية مطالب الخاطفين .

وقال النمساوي والسلاح موجه إلى رأسه أنه مختطف من قبل قبائل يمنية في منطقة لا يعرفها , موضحا أن الخاطفين أمهلوا الحكومة أسبوعا لتلبية مطالبهم , مالم فإنهم سيقدمون إلى قطع رأسه .

بدورها منظمها حقوقية ومدينة أستنكر الفعل المشين الذي يلجأ إليه بعض ضعفاء النفوس بهدف تشويه سمعه اليمن في الداخل والخارج .

ووصفت منظمات حقوق الإنسان طريقة اختطاف الأجانب من قبل قبائل يمنية بالسلوك الدخيل على مجتمع القبيلة اليمنية منوهة أن مثل هذه الأفعال لا تتناسب مع عادات وتقاليد وقيم وأخلاقيات المجتمع اليمني الذي عرف على امتداد الحضارات التاريخية وقبل ذلك كله الدين الإسلامي الذي دخله اليمانيون أفواجا منذ فجر الرسالة .

وناشدت هذه المنظمات زعماء ومشائخ القبائل اليمنية بالوقفة كرجل واحد بالقضاء على الظاهرة وإعادة للقبيلة اليمنية مكانها التاريخية الأصيلة التي عرفت بها منذ القدم .

 

رشيد الحداد

زر الذهاب إلى الأعلى